Mengenai Saya

Foto saya
MIS BAHRUL ULUM PURWOREJO PUNGGING MOJOKERTO BERADA DI DAERAH PEGUNUNGAN TEPATNYA DI JALAN MOJOSARI TRAWAS KM 11DESA PURWOREJO RT/RW 12/02

SOAL B.ARAB






COVER4.jpg
١.   الْاُسْتَاذَةُ وَ التَّلَامِيْذُ   ...   الْفَصْلِ
  أ. مِنْ
  ب. اِلَى
  ج. فِى
  د. عَلَى

عَلَى الْحَائِطِ    . . .      
  أ. كِتَابٌ
  ب. سَاعَةٌ
  ج. كُرْسِىٌ
  د. مَكْتَبٌ

٣ خَادِيْجَة   : مَا تِلْكَ يَا فَاطِمَةُ؟
  فَاطِمَةُ : تِلْكَ . . .
  أ. صُوْرَةٌ
  ب. كُرْسِىٌ
  ج. مَكْتَبٌ
  د. بَابٌ

٤ خَالِدْ  : مَا هُوَ ؟
  لُقْمَانُ : هُوَ  . . .، هُوَ يَعْمَلُ فِى الْمُسْتَشْفٰى
  أ. اُسْتَاذَةٌ
  ب. طَبِيْبَةٌ
  ج. خَيَّاطَةٌ
  د. طَبِيْبٌ

٥ اِلْيَسْ  : مَا عُنْوَنُ بَيْتُ اَحْمَدْ؟
  زَيْدٌ : بَيْتُهُ  شَارِعٌ مَاوَرْ ، بَيْتُهُ  .  .  .   بَيْتِى
  أ. عَلَى
  ب. فَوْقَ
  ج. فِى
  د. بِجِوَارِ

٦ عُنْوَنُكَ – عُنْوَانِى – مَا - ؟ - شَارِعٌ – رَقْمُ – اَحْمَدْ يَانِى - ٩
  أ. مَا عُنْوَنُكَ ؟ عُنْوَانِى شَارِعٌ اَحْمَدْ يَانِى رَقْمُ ٩
  ب. مَا  شَارِعٌ عُنْوَنُكَ ؟ عُنْوَانِى اَحْمَدْ يَانِى رَقْمُ ٩
  ج. مَا عُنْوَنُكَ اَحْمَدْ يَانِى ؟ عُنْوَانِى شَارِعٌ رَقْمُ ٩
  د. مَا اَحْمَدْ يَانِى عُنْوَنُكَ ؟ عُنْوَانِى شَارِعٌ رَقْمُ ٩

struktur keluarga untuk soal no 7 dan 8














٧. pernyataan yang sesuai dengan gambar adalah ...
  أ. سَيِّدُ رِضْوَانٌ هُوَ اَبُ اَحْمَدٌ
  ب. سَيِّدُ رِضْوَانٌ هُوَ اَبُ اِبْرَاهِيْمُ
  ج. سَيِّدُ حَاكِمٌ هُوَ اَبُ اَحْمَدٌ
  د. سَيِّدُ صَالِحٌ هُوَ اَبُ اَحْمَدٌ

٨ مَا اسْمُ جَدُّ اِبْرَاهِيْمُ؟ اِسْمُهُ ...
  أ. رِضْوَانٌ
  ب. حَاكِمٌ
  ج. اَحْمَدٌ
  د. صَالِحٌ

٩. هٰذِهٖ   اُمِّى،  . . .  حَسَنَة، هِى رَبَّةُ الْبَيْتِ
  أ. اِسْمُهُ
  ب. اِسْمُكَ
  ج. اِسْمُكِ
  د. اِسْمُهَا

١٠.


١١. هَذِهِ  غُرْفَةُ الْجُلُوْسِ النَظِيْفَةُ وَ   . . .   فِيْهَا أَرِيْكَةٌ وَخزَانَةٌ وَتِلْفُون وَتِلِفَازٌ ومَكَاتِبٌ وكُرَاسِىٌ
  أ. الطَّوِيْلَةٌ
  ب. الْمُرْتَفِعَةٌ
  ج. الْمُرَتِّبَّةُ 
  د. الضَّيِّقَةٌ

١٢. وَلَدٌ – زَيْدٌ - النَظِيْفةُ - نَشِيْطٌ - غُرْفَةُ الْمُذَاكَرَةِ - لَهُ - الُمنَظَّمَةُ
    Susunan kalimat yang benar adalah . . .
  أ. زَيْدٌ وَلَدٌ نَشِيْطٌ لَهُ غُرْفَةُ الْمُذَاكَرَةِ النَظِيْفةُ الُمنَظَّمَةُ
  ب. لَهُ غُرْفَةُ الْمُذَاكَرَةِ النَظِيْفةُ الُمنَظَّمَةُ زَيْدٌ وَلَدٌ نَشِيْطٌ
  ج. زَيْدٌ وَلَدٌ النَظِيْفةُ الُمنَظَّمَةُ لَهُ غُرْفَةُ الْمُذَاكَرَةِ نَشِيْطٌ
  د. غُرْفَةُ الْمُذَاكَرَةِ زَيْدٌ النَظِيْفةُ الُمنَظَّمَةُ لَهُ وَلَدٌ نَشِيْطٌ
١٣. هَاشِم   :  . . .              ؟
  عُثْمَان : نعم, فيِ غُرْفَةِ الْمُذَاكَرَةِ مَكْتَبٌ جَمِيْلٌ
  أ. مَاذَا في غُرْفَة الْمُذَاكَرَة مَكْتَب جَمِيْل ياعُثْمَان
  ب. هل في غُرْفَة الْمُذَاكَرَة مَكْتَب جَمِيْل ياعُثْمَان
  ج. مَتَى في غُرْفَة الْمُذَاكَرَة مَكْتَب جَمِيْل ياعُثْمَان
  د. مَا في غُرْفَة الْمُذَاكَرَة مَكْتَب جَمِيْل ياعُثْمَان

١٤. فَى الْحَدِيْقَةِ بِرْكَةٌ عَمِيْقَةٌ واَشْجَارٌ مُتَنَوِّعَةٌ
  Kalimat tersebut jika diterjemahkan kedalam Bahasa Indonesia adalah … .
  أ. di kebun ada kolam yang dalam dan pohon yang bermacam-macam
  ب. di kebun ada kolam yang luas dan pohon yang bermacam-macam
  ج. di kebun ada kolam yang jernih dan pohon
  د. di kebun ada kolam yang dalam dan pohon-pohon

١٥. بِجَانِبِ بِرْكَةِ شَجَرَةُ الْمَوْزِ وَشَجَرَةُ الْمَنْجَا الْمُرْتَفِعُ
          Huruf dhorof pada kalimat diatas adalah ...
  أ. الْمُرْتَفِعُ
  ب. شَجَرَةُ الْمَوْزِ
  ج. وَ
  د. بِجَانِبِ
١٦. لَوْنُ لِوَاءُ الْاِنْدُوْنِسِيَّ اَحْمَرٌ وَ ...
  أ. اَبْيَضٌ
  ب. اَحْضَرٌ
  ج. اَسْمَرٌ
  د. اَزْرَقٌ 

١٧. فِى الْفَصْلِ سَبُّوْرَةٌ   . . .     وَ  جِدَارٌ  . . .  
  أ. سَوْدَاءٌ - اَبْيَضٌ
  ب. اَسْوَدٌ - اَبْيَضٌ
  ج. سَوْدَاء - بَيْضَاءٌ
  د. سَوْدَاء - بَيْضَاءٌ

١٨.  فِى فَصْلِى   . . .     كَبِيْرَة فِيْهَا أَدَاوَةٌ مَدْرَاسِيَّةٌ مُتَنَوِّعَةٌ
  أ. مَكْتَبٌ
  ب. كُرْسِىٌّ
  ج. خِزَانَةٌ
  د. سَبُّوْرَةٌ

١٩. فِى الْفَصْلِ سَبُّوْرَةٌ وَخِزَانَةٌ ومَكَاتِبُ جَدِيْدَةٌ وَ كَرَاسِيُّ كَثِيْرَةٌ وَ غَيْرُهَا
          Kalimat tersebut jika diterjemahkan kedalam Bahasa Indonesia adalah … .
  أ.   Di dalam ada papan tulis, almari, meja baru, kursi yang banyak
  ب. Di dalam ada papan tulis, almari, meja-meja baru dan kursi-kursi yang banyak
  ج. Di dalam ada papan tulis, almari, meja baru, kursi yang banyak dan lain
  د. Di dalam ada papan tulis, almari, meja-meja baru, kursi-kursi yang banyak dan
                   lain-lain

٢٠. Husnah pergi ke perpustakaan sekolah untuk membaca buku
          Terjemahan dalam bahasa arab yang benar adalah ...
  أ. حُسْنَةْ يَذْهَبُ اِلَى مَكْتَبَةِ الْمَدْرَسَةِ لِقِرَأَةِ الْكِتَابَ
  ب. حُسْنَةْ تَذْهَبُ اِلَى مَكْتَبَةِ الْمَدْرَسَةِ لِقِرَأَةِ الْكِتَابَ
  ج. حُسْنَةْ تَرْجِعُ اِلَى مَكْتَبَةِ الْمَدْرَسَةِ لِقِرَأَةِ الْكِتَابَ
  د. حُسْنَةْ يَرْجِعُ اِلَى مَكْتَبَةِ الْمَدْرَسَةِ لِقِرَأَةِ الْكِتَابَ

٢١. . . .   مَكْتَبَةِ المَدْرَسَةِ حَدِيْقَةُ الْمَدْرَسَةِ
  أ. اَمَامَ
  ب. فَوْقَ
  ج. فِى
  د. عَلَى

٢٢. . . .      مَكْتَبَةُ الأَدَاوَاتِ الْكِتَابِيَّةُ النَّظِيْفَةُ وَ الْمُنَظَّمَةُ
  أ. ذٰلِكَ
  ب. هٰؤُلَاءِ
  ج. هٰذِهٖ
  د. هٰذَا

٢٣.  حَامِدَة  : . . .      مَكْتَبَةُ الأَدَاوَاتِ الْكِتَابِيَّةُ يَا زُلْفَى ؟
  زُلْفَى : هِيَ بِجِوَارِ الْمَقْصَفِ
  أ. اَيْنَ
  ب. هَلْ
  ج. مَا
  د. مَتَى

٢٤. عُمَر : مَاذَا تَشْتَرِى فِى الْمَقْصَفِ؟
  لَطِيْف  : اَشْتَرِى . . .
  أ. الْحَلِيْبَ
  ب. الرُّزَّ
  ج. الخُبْزَ
  د. عَسِيْرَ الثَّمْرَةِ
٢٥. يَبِيْعُ – مَأْكُولَاتِ – مَشْرُبَاتِ – وَ - أَمِيْنُ الْمَقْصَفِ
  Susunan kalimat yang benar adalah . . .
  أ. يَبِيْعُ أَمِيْنُ الْمَقْصَفِ مَأْكُولَاتِ وَ مَشْرُبَاتِ
  ب. أَمِيْنُ الْمَقْصَفِ مَأْكُولَاتِ يَبِيْعُ وَ مَشْرُبَاتِ
  ج. وَ أَمِيْنُ يَبِيْعُ  الْمَقْصَفِ مَأْكُولَاتِ مَشْرُبَاتِ
  د. مَأْكُولَاتِ وَ مَشْرُبَاتِ يَبِيْعُ أَمِيْنُ الْمَقْصَفِ

٢٦. تَدْرُسُ نَبِيْلَةْ الدَّرْسَ فِى غُرْفَةِ الْمُذَاكَرَةِ
  Terjemahan dalam Bahasa Indonesia adalah … .
  أ. Nabilah belajar di ruang belajar
  ب. Nabilah telah belajar di ruang belajar
  ج. Nabilah mempelajari pelaran di ruang kelas
  د. Nabilah mempelajari pelajaran di ruang belajar
٢٧. يَسْمَعُوْنَ شَرْحَ الْاُسْتَاذِ
          Dhomir yang benar pada kalimat diatas adalah  . . .
  أ. هُوَ   
  ب. هُمْ
  ج. هُنَّ  
  د. هِيَ
٢٨. عَائِشَة  : مَاذَا  . . .  فِى الْمَدْرَسَةِ يَا لَطِيْفَةْ؟
  لَطِيْفَةْ : اَتَعَلَّمُ عِلْمَ الدِّنِيَّةِ وَ عِلْمَ الْعَامَةِ  
  أ. تَتَعَلَّمُ
  ب. تَتَعَلَّمِيْنَ
  ج. يَتَعَلَّمُ
  د. اَتَعَلَّمُ
٢٩. تُسَاعِدُ  . . .  اُمَّهَا فِى الْمَطْبَحِ
  أ. فَاطِمَةُ
  ب. خَالِدْ
  ج. هُوَ
  د. نَحْنُ
٣٠. اُصَلِّى الصُّبْحَ فِى السَّاعَةِ الرَابِعَةِ  . . .
  أ. مَسَاءً
  ب. لَيْلًا
  ج. صَبَاحًا
  د. نَهَارًا
٣١. نُصَلِّى صَلَاةَ الْعِشَاءِ فِى السَّاعَةِ  . . .
  أ. الرَّابِعَةِ نَهَارًا
  ب. الرَّابِعَةِ مَسَاءً
  ج. السَابِعَةِ صَبَاحًا
  د. السَّابِعَةِ لَيْلًا

٣٢. كَمِ السَّاعَةُ تَسْتَرِيْحُ فِى الْمَدْرَسَةِ؟
  أ. فِى السَّاعَةِ الثَّامِنَةِ وَ الرُّبُعِ
  ب. فِى السَّاعَةِ التّاسِعَةِ وَ الرُّبُعِ
  ج. فِى السَّاعَةِ السَّابِعَةِ وَ الرُّبُعِ
  د. فِى السَّاعَةِ الْعَاشِرَةِ وَ الرُّبُعِ
٣٣. اَرْجِعُ مِنَ الْمَدْرَسَةِ فِى السَّاعَةِ الْوَاحِدَةِ نَهَارًا


 
  أ.


 


  ب.


 


  ج.


 


  د.


٣٤. أ. اَذْهَبُ اِلَى الْمَدْرَسَةِ فِى السَّاعَةِ السَّادِسَةِ وَ الرُبُوْعِ صَبَاحًا

  ب. اَذْهَبُ اِلَى الْمَدْرَسَةِ فِى السَّاعَةِ السَّادِسَةِ اِلَّا الرُبُوْعِ صَبَاحًا

  ج. اَذْهَبُ اِلَى الْمَدْرَسَةِ فِى السَّاعَةِ السَّابِعَةِ اِلَّا الرُبُوْعِ صَبَاحًا

  د. اَذْهَبُ اِلَى الْمَدْرَسَةِ فِى السَّاعَةِ السَّادِسَةِ وَ الرُبُوْعِ صَبَاحًا

٣٥. فَائِزٍ    : كَمِ السَّاعِة تَدْخُلُ الْفَصْلَ؟
  خَيْرًا     : اَدْخُلُ الْفَصْلَ . . .
  أ. فِى السَّاَعَةِ السَّابِعَةِ تَمَامًا صَبَاحًا
  ب. فِى السَّاَعَةِ الْعَاشِرَةِ تَمَامًا صَبَاحًا
  ج. فِى السَّاَعَةِ السَّابِعَةِ تَمَامًا لَيْلًا
  د. فِى السَّاَعَةِ التَّاسِعَةِ لَيْلًا

٣٦. Masuklah kelas dan duduklah di kursi
          Terjemahkan ke dalam bahasa arab yang benar adalah . . .
  أ. نَدْخُلُ الْفَصْلَ وَ نَجْلِسُ عَلَى الْكُرْسِى
  ب. تَدْخُلُ الْفَصْلَ وَ تَجْلِسُ عَلَى الْكُرْسِى
  ج. يَدْخُلُ الْفَصْلَ وَ يَجْلِسُ عَلَى الْكُرْسِى
  د. اُدْخُلِ الْفَصْلَ وَ اِجْلِسْ عَلَى الْكُرْسِى

٣٧. اِمْسَحِ السَّبُّوْرَةَ بَعْدَ الدَّرْسَ!
  Kata yang bergaris bawah adalah ...
  أ. فِعْلُ الْمَاضِى
  ب. فِعْلُ الْمُضَارِعِ
  ج. اِسْمُ
  د. فِعْلُ الْاَمْرِ

٣٨. الدَّرْسَ – اُكْتُبْ – الْكِتَابِ – عَلَى - !
          Susunan kalimat yang benar adalah . . .
  أ. اُكُتُبْ الدَّرْسَ عَلَى الْكِتَابِ!
  ب. اُكُتُبْ عَلَى الْكِتَابِ الدَّرْسَ  !
  ج. الدَّرْسَ عَلَى الْكِتَابِ اُكُتُبْ !
  د. اُكُتُبْ عَلَى الدَّرْسَ الْكِتَابِ!

٣٩. تَكَلَّمْ اللُّغَةَ الْعَرَبِيَّةَ كُلَّ يَوْمٍ مَعَ صَدِيْقِكَ!
  Terjemahan dalam bahasa Indonesia yang benar adalah . . .
  أ. saya bicara bahasa arab setiap hari dengan temanmu
  ب. setiap hari kamu bicara bahasa arab dengan  temanmu
  ج. kamu berberbicara bahasa arab setiap hari dengan temanmu
  د. berbicaralah dengan berbahasa arab setiap hari dengan temanmu

٤٠. اُسْتَاذٌ  : اِقْرَأِ   الْقُرْآنَ كُلَّ يَوْمٍ، يَا اَحْمَدْ!
  اُسْتَاذٌ : ...    الْقُرْآنَ كُلَّ يَوْمٍ، يَا فَاطِمَةْ!
  Fi’il amr yang tepat adalah . . .
  أ. اِقْرَئُوْا
  ب. اِقْرَئِ
  ج. اِقْرَأْ
  د. تَقْرَئِيْنَ

٤١. فَوْزًا   : هَلْ عَمِلْتَ عَمَلَ الْبَيْتِ؟
  اَحْمَدْ     : نَعَمْ، عَمِلْتُ عَمَلَ الْبَيْتِ، وَ كَيْفَ زَيْدٌ؟
  فَوْزًا     : ...     زَيْدٌ عَمَلَ البَيتِ مَغِى
  أ. عَمِلَ
  ب. عَمِلَتْ
  ج. عَمِلْتُ
  د. عَمِلْتِ

٤٢ اُسْتَاذْ : كَتَبْتَ  الدَّرْسَ جَيْدًا
   Fi’il madhi, bentuk fi’il mudhori’nya adalah ...كَتَبْتَ 
  أ. اَكْتُبُ
  ب. تَكْتُبُ
  ج. يَكْتُبُ
  د. نَكْتُبُ

٤٣. سَاعَدَتْ زَهْرَةْ اُمَّهَا فِى الْمَطْبَحِ كُلَّ يَوْمٍ
  Terjemahan dalam bahasa Indonesia yang benar adalah . . .
  أ. Zahrah membantu ibunya di rumah setiap hari
  ب.  Zahrah akan membantu ibunya di dapur 
  ج. Zahrah telah membantu ibunya di rumah setiap hari
  د. Zahrah telah membantu ibunya di dapur setiap hari
٤٤. اَقْرَاُ الْقُرْآنَ ...    صَلَاةِ الْمَغْرِبِ
  ا.  
٤٥ anak-anak laki-laki berbamain sepak bola di lapangan kemarin sore
  أ. لَعِبَتْ الْاَوْلَدُ كُرَّةَ الْقَدَمِ فِى الْمَيْدَانِ اَمْسِ مَسَاءً 
  ب. لَعِبَنَّ الْاَوْلَدُ كُرَّةَ الْقَدَمِ فِى الْمَيْدَانِ اَمْسِ مَسَاءً 
  ج. لَعِبْنَ الْاَوْلَدُ كُرَّةَ الْقَدَمِ فِى الْمَيْدَانِ اَمْسِ مَسَاءً 
  د.    لَعِبُوْا الْاَوْلَدُ كُرَّةَ الْقَدَمِ فِى الْمَيْدَانِ اَمْسِ مَسَاءً 

٤٦. حَسَنْ    : يَا عُمَرُ ، هَلْ تَنَزَهْتَ عِنْدَ الْعُطْلَةِ؟
  عُمَرُ      : نَعَمْ، . . .  اِلَى حَدِيْقَةَ الْحَيَوَانَاتِ
  أ. تَنَزَهْنَا
  ب. تَنَزَهْتَ
  ج. تَنَزَهْتُ
  د. تَنَزَهْتِ

٤٧. اَنَا وَ اُسْرَتِى نَذْهَبُ اِلَى جَاكَرْتَا بِ . . .
Hasil gambar untuk gambar pesawat kartun  أ. الْقِطَارِ
  ب. السَّاحِنَةِ
  ج. الطَّائِرَةِ
  د. السَّيّارَةِ

٤٨. gambar ber tamasya ke pantai
  Kalimat yang sesuai dengan gambar adalah ...
  أ. نَزَهْتُ اِلَى شَطِئِ الْبَحْرِ مَعَ اُسْرَتِى فِى يَوْمِ الْعُطْلَةِ
  ب. نَزَهْتُمْ اِلَى شَطِئِ الْبَحْرِ مَعَ اُسْرَتِى فِى يَوْمِ الْعُطْلَةِ
  ج. نَزَهْتُ اِلَى حَدِيْقَةِ الْحَيَوَانَةِ مَعَ اُسْرَتِى فِى يَوْمِ الْعُطْلَةِ
  د. نَزَهْتُمْ اِلَى حَدِيْقَةِ الْحَيَوَانَةِ مَعَ اُسْرَتِى فِى يَوْمِ الْعُطْلَةِ

٤٩. ...      عُمَرُ كُرَّةَ الْقَدَمِ فِى شَطِئِ الْبَحْرِ
  أ. لَعِبَ
  ب. لَعِبْتُ
  ج. لَعِبَتْ
  د. لِعِبْنَا


٥٠. فِى- جَعَّلَ– الْفِيْلَ - زَمَنِ الْمَاضِى – آلَاتَ الْمُوَاصَلَاة - بَعْضُ النَّاسِ
          Susunan kalimat yang benar adalah . . .
  أ. فِى زَمَنِ الْمَاضِى جَعَّلَ بَعْضُ النَّاسِ الْفِيْلَ آلَاتَ الْمُوَاصَلَاة
  ب. فِى زَمَنِ الْمَاضِى جَعَّلَ بَعْضُ النَّاسِ الْفِيْلَ آلَاتَ الْمُوَاصَلَاة
  ج. فِى زَمَنِ الْمَاضِى جَعَّلَ بَعْضُ النَّاسِ الْفِيْلَ آلَاتَ الْمُوَاصَلَاة
  د. فِى زَمَنِ الْمَاضِى جَعَّلَ بَعْضُ النَّاسِ الْفِيْلَ آلَاتَ الْمُوَاصَلَاة



KUNCI JAWABAN

1
C
11
C
21
A
31
D
41
A
2
B
12
A
22
C
32
B
42
C
3
A
13
B
23
A
33
A
43
C
4
D
14
B
24
D
34
B
44
C
5
D
15
D
25
A
35
A
45
D
6
A
16
A
26
D
36
D
46
C
7
C
17
A
27
B
37
D
47
C
8
D
18
C
28
B
38
A
48
A
9
D
19
D
29
A
39
D
49
A
10
D
20
B
30
A
40
B
50
D

Tidak ada komentar:

Posting Komentar

BAHRUL ULUM PUNGGING

Supervisi Guru Klas I Bu Anis

MI bahrul ulum